ba7gar

ba7gar
ابحث واندهش بالنتائج

الخميس، مارس 22، 2012

تقنيات أبل وأيفون







 
  FAHAD
 

 $GULF  FALCON$

 

www.facebook.com/fahad.a.farie

www.twitter.com/fahadfarie

  f.farie @ live.com

AUSTIN, TEXAS

USA

0015127752962
 



  

 

مواضيــــــــع اليـــــــــــوم

 

إضغط على الموضوع للذهاب الى تفاصيل الموضوع

 

 

 

 

 

العودة الى المستقبل: اكسسوارات جذابة للأيفون والايباد

السيديا: أداة تساعدنا على التحكم بتعدد المهام في الايفون بطريقة مختلفة

مجموعة خلفيات منوعة للآيفون و الآيبود تتش

نجاح الجيل بريك على الآيباد الجديد !

ماذا تعنى Temporal Noise Reduction في الآي-باد الجديد؟

الجزء الأول: مقارنة سرعة فتح التطبيقات في الآيباد 3 والآيباد 2

كيفية الرجوع (الداون قريد) من 5.1 إلى 5.0.1 في الآيفون والآيباد والآيبود تاتش

تطبيق الدليل الحكومي

تطبيق اختبار قياس

ثيم مجمع من ثيمين

تطبيق خريطة الرياض متوفر الآن في متجر التطبيقات

تطبيق PlayerXtreme

سامسونج: نصنع حاليا لشركة ابل شاشات لجهاز ميني ايباد

ابل تتراجع في سوق الأجهزة اللوحية بنسبة غير مسبوقة

لعبة مغامرات الشاحنات المعدلة مجانا لوقت محدود

أداة FolderSwitcherColor لتغيير خلفية المجلدات

تطبيق أخبار السيارات متوفر في متجر التطبيقات

ثيم لبرنامج الرسائل Tweetie SMS for iOS5

ثيم رهيب للايفون معدل تجميع عدة ثيماث في ثيم واحد

سوريا تحجب الواتس آب

أبل تزيد الحد الأقصى إلى 50 ميجا

أي آيباد أشتري ؟

كيفية تثبيت iPhoto على iOS 5.0.1 للآيفون والآيباد

أداة CamFast لفتح تطبيق الكاميرا بأسرع ما يكون

تحديث مهم لتطبيق الكاميرا Camera+ على الآيفون

السيديا: أداة لتتنقل بسهولة بين حساباتك المتعددة في اب ستور

 

 

 

 

إضغط على الموضوع للذهاب الى تفاصيل الموضوع

 


التـفـاصـيـــــــــــل


العودة الى المستقبل: اكسسوارات جذابة للأيفون والايباد

انها عبارة عن محفظة خاصة تحفظ جهاز الايفون وقد اطلق عليها تسمية iCA وهي عبارة عن الاكسسوار الاول الذي نود عرضه عليكم اليوم في هذا المقال.

على شكل كاميرا من سنوات الثلاثينات

على شكل كاميرا من سنوات الثلاثينات

هذه المحفظة كانت ستبدو ملائمة جدا لو رأينا "لورانس رجل العرب" يحملها ويتجول بها في صحراء الجزيرة العربية، لأن شكلها يوحي بكاميرا من سنوات الثلاثينات للقرن الماضي.

ان من ينظر الى هذه المحفظة يرى بالفعل كاميرا تشبه من حيث الشكل الكاميرا الروسية القديمة جدا "لايكا"، ولكن بالطبع بداخل هذه المحفظة يختبئ الايفون.

هذه المحفظة ليست كساءً عاديا على شكل كاميرا قديمة، بل ان عدسة هذه الكاميرا تتحرك كما الحقيقية، الى الامام والى الخلف، وكأنها تستعد لالتقاط صورة، ولكن دون ان يكون بوسعها القيام بذلك لأنه لا عدسة كاميرا خلف عدسة المحفظة.

ورغم هذا فإن للمحفظة المذكورة فتحة امام عدسة الايفون بالضبط مما يتيح امكانية التقاط الصور وتصوير الفيديو عبر المحفظة.

على شكل كاميرا من سنوات الثلاثينات

على شكل كاميرا من سنوات الثلاثينات

ثمن المحفظة المذكور هو 65 دولارا امريكيا وهي تأتي بداخل محفظة أخرى، أي انك تضع الكساء الاول وهو على شكل محفظة على جهاز الايفون، فيبدو الجهاز على أنه كاميرا قديمة، ولها هي الاخرى محفظة واقية، ليصبح الجهاز عبارة عن محفظة بداخل محفظة.

جويستيك للأيباد

أما الاكسسوار الثاني الذي نود استعرضه امامكم فهو زوج من الجويستيك للتحكم بالألعاب التي نمارسها بواسطة جهاز الايباد. من المعروف ان اكثر ما يزعجنا اثناء ممارسة لعبة ما على جهاز يعمل باللمس هو اننا عندما نهم بلمس زر ما، فإن اصبعنا يغطي جزءاً من الشاشة فنخسر اللعبة بسبب عدم السرعة الكافية او الرؤية او الانتباه لما أخفاه اصبعنا اثناء اللعب.

لهذا لسبب فإن الجويستيك الذي نعرضه علكيم هنا يثبت على شاشة الجهاز بمقبضين يسار ويمين وكل منهما يتحرك في كل الاتجاهات وبهذه الطريقة (كما هو ظاهر في الصورة المرفقة) يمكننا ممارسة اللعبة أي كانت دون خشية اخفاء اجزاء من الشاشة اثناء ممارستها.

هذا الجويستيك لا يصلح للاستخدام مع اجهزة الهواتف الذكية رغم انه من حيثالمبدأ لا عائق تقني لذلك، وانما العائق الوحيد هو اننا عندما نثبت مقبضي الجويستيك على شاشة الهاتف فإن هذا يحول دون رؤية شيء على الشاشة لصغرها.

بقي ان نشير الى ان الجويستيك المذكور لا يقتصر على جهاز الايباد بل يعمل مع بعض الاجهزة اللوحية التي تعتمد نظام الاندرويد كذلك.

جويستيك للأيباد

جويستيك للأيباد

 

الرجوع إلى قائمة المواضيع


 السيديا: أداة تساعدنا على التحكم بتعدد المهام في الايفون بطريقة مختلفة

هناك العديد من الادوات التي تهدف الى مساعدة المستخدم على التحكم بتعدد المهام في جهاز الايفون والايباد وباقي اجهزة ابل، وهي ما تعرف بتسمية Multi Tasking وذلك لما تعانيه هذه العملية من نواقص في حالتها الاصلية الآتية من مبرمجي "ابل".

السيديا: أداة تساعدنا على التحكم بتعدد المهام في الايفون

السيديا: أداة تساعدنا على التحكم بتعدد المهام في الايفون

المصدر: BigBoss

في هذا السياق، دعنا نستعرض امامك هذه الأداة الجديدة التي تؤدي هي الاخرى خدمة تسهيل وترتيب التعامل مع المهام المتعددة في جهاز الايفون، ويطلق عليها تسمية  Imperiumومهمتها تحسين عملية الانتقال بين التطبيقات المفتوحة في الوقت نفسه في جهاز الايفون.

تتوزع الاداة نفسها على ثلاث صفحات:

1.    الصفحة الاولى: تتجمع في هذه الصفحة كافة التطبيقات العاملة النشطة في الخلف، ويمكنك اغلاقها بسهولة بدون أي عناء لأن مؤشر X يكون ظاهرا على كل تطبيق منها وما عليك سوى النقر عليها.
2.    
الصفحة الثانية: التحكم بمنظومة الجهاز، من خلال هذه الصفحة يمكنك ارسال تغريدة الى تويتر او ارسال بريد الكتروني او تكبير الصوت او زيادة سطوع الشاشة، كما تستطيع من هذه الصفحة الوصول وبسرعة الى: SafeMode أو Reboot، أو Respring او اقفال الجهاز.
3.    
الصفحة الثالثة: هذه الصفحة ستبدو في جزئها العلوي كشريط Spotlight القائم في الجهاز، ولكن هذه المرة ستتجمع فيه كل التطبيقات المتوفرة لديك في الجهاز ويمكنك الوصول اليها متى شئت. في الجزء السفلي من هذه الصفحة يمكنك وضع التطبيقات المختارة التي بوسعك استخدامها عند رغبتك فورا.

بعد تحميل وتثبيت الأداة سيضاف الى الإعدادات في الجهاز بند جديد ومنه يمكنك ضبط طريقة عمل هذه الأداة الجديدة. كما بوسعك اختيار وتحديد التطبيقات التي تريدها ان تكون في متناول يدك بسهولة دون غيرها، وهناك العديد من المهام الاخرى التي تؤديها هذه الأداة مثل شفافية الصفحات وألوانها وغيرها من الامور التي تجعل مظهر الصفحات جميلا.

الرجوع إلى قائمة المواضيع


مجموعة خلفيات منوعة للآيفون و الآيبود تتش

لحفظ الخلفية في جهازك اضغط بشكل مطول على رابط االخلفية و ستظهر لك خيارين و اختر نسخ الرابط، ثم افتح متصفح السفاري و ألصق الرابط و ستفتح الصورة لكم. قم بالضغط بشكل مطول على الصورة إلى أن يظهر لكم خيار حفظ الصورة.

1

.

رابط الخلفية

2

.

رابط الخلفية

3

.

رابط الخلفية

4

.

رابط الخلفية

5

.

رابط الخلفية

6

.

رابط الخلفية

7

.

رابط الخلفية

8

.

رابط الخلفية

الرجوع إلى قائمة المواضيع


نجاح الجيل بريك على الآيباد الجديد !

نعم! هذه ليست دعابة أبداً. فالآيباد الجديد ذو المعالج A5X الذي فاخرت به أبل كثيراً تم كسر حمايته و سقط بين يدي الهاكرز خلال أقل من 12 ساعة من بيعه بشكل رسمي. أمر غريب أليس كذلك؟ فكما تذكرون معنا قبل فترة كنا متابعين لأخبار الجيل بريك للمعالج السابق A5 أولاً بأول و الذي طال انتظاره و العمل عليه و قد انفردنا بنشر خبر إصداره كما كان السبق لنا بطرح  خبر جيل بريك A4 قبله. و كما كان العمل على كسر حماية معالج A5 طويلاً فقد توقع الكثير أن يطول العمل على المعالج الجديد. ولكن أطلق اليوم عضو موثوق من فريق ديف تيم أنه تم بنجاح عمل جيل بريك للآيباد الجديد.

ولكن بقي الكثير من العمل لتجهيز الملفات و صنع برنامج الجيل بريك على أنظمة تشغيل الكمبيوتر، ولكن يبقى هذا الخبرر طالع خير و سرور لعشاق الجيل بريك. و أضاف صورتين لإثبات نجاح العملية. و نلاحظ أن إصدار السوفت وير iOS 5.1  و السيديا يحمل الإصدار 1.1.5

.

هل تعتقدون أن أبل لا زالت عاجزة أمام الهاكرز الأذكياء؟ فمع المعالج الجديد و الذي نعلم أن المعالج السابق تم الجيل بريك عن طريق ثغرة به، و مع الإصدار الجديد 5.1 والذي يعني المزيد من سدّ الثغرات؛ فقد تم كسر جميع الحواجز وعمل جيل بريك جديد!

الرجوع إلى قائمة المواضيع


ماذا تعنى Temporal Noise Reduction في الآي-باد الجديد؟

تحدثنا عن مميزات الأي باد الجديد وأن كانت هذه المميزات ليست كثيرة الا ان كل ميزة فيها تفاصيل يمكن التحدث عنها وهذا فقط لزيادة المعرفة بالتقنية وبذلك نستطيع التمييز بين المنتجات واختيار أفضلها واليوم نتحدث عن كاميرا الأي باد الجديد فمعلوم ان أبل طورت كاميرا الآي باد الجديد فأصبحت 5 ميجا بيكسل مقابل كاميرا الأي باد السابق 0.7 ميجا بيكسل. وأيضاً تم تحديث تصوير الفيديو لبصبح عالي الجودة بدقة 1080p. وكما هى عادة أبل فانها  تهتم بالتفاصيل والجودة وليس الأرقام التي تستخدمها الشركات للتسويق في العادة، لذلك أضافت عدسة خامسة لتزيد من حدة الصورة وأيضاً زادت من فتحتة الكاميرا لتستقبل كمية أكبر من الضوء فتظهر الصوره واضحه في أقل اضاءة وأضافت حساس للاهتزاز عند تصوير الفيديو… ولكن هناك خاصية أخرى جديدة قدمتها أبل قد لا يعلمها الكثير وهي Temporal Noise Reduction (الحد من الضوضاء)… الاسم ليس مألوف بالنسبة لعدد كبير من المستخدمين فماذا تعني هذه الخاصيه الجديدة؟

تسعى أبل لحل مشاكل التصوير والإرتقاء بالكاميرا في اجهزتها لذلك قدمت حساس الاهتزاز عند تصوير الفيديو واعتمدت على وجود الجيروسكوب في الجهاز فإذا كنت تصور فيديو واهتزت يدك فإن هذا الحساس يتلقط الاهتزاز ويسعى لتقليله قدر المستطاع ليظهر لك الفيديو وكانه صور بكاميرا احترافية… لكن هناك مشكله أخرى عند تصوير الفيديو في الإضاءة القليلة ويعبر المتخصصون عنها بكلمة الضوضاء Noise وهى أن ترى بعض النقاط فلا تظهر الصورة صافية "نغمشة" وهذا الأمر يحدث بسبب قلة الضوء المنعكس من الأجسام على حساس الضوء في الكاميرا. ويمكن رؤية الصورة التالية التي توضيح شكل الضوضاء هذه وكيف تبدو الصورة بعد إزالتها

(الصور توضيحيه وليست ملتقطه بالآي باد الجديد)

لذلك قدمت أبل خاصية Temporal Noise Reduction لعلاج تصوير الفيديو في الإضائة المنخفضة. ولتوضيح صعوبة دمج تلك التقنية خاصة مع تصوير الفيديو يجب أن نعلم أولاً ان دقة التصوير في الآي باد الجديد هي 1080p@30fps ورقم 30 هذا يعنى أن الثانية في الفيديو تحتوي على ثلاثين صورة أو بلغة المتخصصين ثلاثين كادر في الثانية. هذه الخاصية تقوم بدراسة صورة صورة لمعرفة أي النقاط بالصورة هى الفيديو وأي النقاط الأخرى هى الضوضاء أو "النغمشة" وتزيلها فيظهر في النهاية فيديو عالي الجودة وبأقل ضوضاء ممكنه ولن يصدق أحد أنها كاميرا آي باد.

هذا فيديو تم تصويره بكاميرا الآي باد الجديد في إضائة متوسطة، وستلاحظ فيه فاعلية التقنيات الجديدة سواء الحد من الضوضاء او الحد من الاهتزاز.

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=47gEXGTmzF8

'> معلومة: تقنية "الحد من الضوضاء" "والحد من الاهتزاز" ليست تقنيات جديدة وان كنت تملك آي فون 4S فأنت لديك نفس التقنيات الموجودة في الأي باد الجديد

الرجوع إلى قائمة المواضيع


الجزء الأول: مقارنة سرعة فتح التطبيقات في الآيباد 3 والآيباد 2

 

بعد أن قمنى بفتح علبة الآيباد 3  ، نأتيكم اليوم بمقارنة سريعة بين الجهازين (iPad 3 VS iPad 2) ، المقارنة ستتركز على سرعة فتح التطبيقات إعتمادًا على معالج A5 الموجود في الآيباد 2 والمعالج الجديد A5X الموجود في الآيباد 3.

ملخص: معالج A5X رباعي النواة    (الملخص من هذه المقالة)

الآيباد الجديد سوف يأتي مع معالج سريع وجديد رباعي النواة مع رقاقة A5x، ومع معالج رباعي النواة سوف تتحسن الرسوميات بشكل ملحوظ بحيث تصبح أكثر كثافة، وكذلك سرعة هائلة لإنجاز مهام المستخدم اليومية ''بإختصار ضعف الآيباد 2''.

الفيديو:

رابط الفيديوhttp://youtu.be/-FDEIYarb6Y

 

الرجوع إلى قائمة المواضيع


كيفية الرجوع (الداون قريد) من 5.1 إلى 5.0.1 في الآيفون والآيباد والآيبود تاتش

كثير من مستخدمي أجهزة أبل  آيفونآيبادآيبود قاموا بتحديث للنسخة الجديدة 5.1 وفقدوا الجليبريك الغير مقيد، لذلك إن كنت من بين أولائك الذي حدثوا للإصدار الأخير فسيكون بإمكانك الرجوع إلى 5.0.1 ولكن فقط لأجهزة A4.

اليوم سنشرح طريقة الداون قريد أو ما يعرف بإسترجاع الإصدار من 5.1 الى 5.0.1 وهذا الشرح يعمل فقط مع أجهزة الـ A4 وهي:

§ الآيفون 4

§ الآيفون 3gs

§ الآيباد 1

§ الآيبود تاتش 3G و 4G

قبل البداية : لابد من تواجد نظام ويندوز على حاسوبك، وكذلك تأكد من تحميل آخر نسخة من برنامج iFaith ''هنا'' و برنامج  Tinyumbrella ''هنا'' وكذلك تحميل الفيرموير الذي تود الرجوع إليه وهنا سنطبق على iOS 5.0.1 وبالطبع يجب أن يكون ملف الشاش متوفر فلديك وغير هذا يستحيل الرجوع.

الدليل:

الخطوة 1: اشبك جهازك على الكمبيوتر عن طريق وصلة USB ومن ثم  نفتح برنامج  tinyumbrella

ملاحظة: لمستخدمي ويندوز 7 أو فيستا قد تظهر هذه الرسالة بعد تشغيل البرنامج .. كل ماعليكم القيام به هو وضع علامة ( صح ) واختيار السماح بالوصول.

الخطوة 2: إتبع الأرقام التالية:

1- نختار اسم الجهاز الخاص بنا .

2- نذهب الى الخيار Advanced

3- نضع علامات الصح على الخيارات كما في الصورة.

4- نحدد مكان حفظ ملف SHSH

الخطوة 3: نتأكد بأننا حددنا على إسم الجهاز الخاص بنا ومن ثم نضغط على خيار Save SHSH .

الخطوة 4: الآن نذهب الى Genral  لنرى ما هي الملفات التي استخرجها وتخص أي إصدار.اذا ما ظهر ملف SHSH الخاص بإصدار 5.0.1 أعد الخطوات السابقة .. وإن لم يظهر فلا أنصحك بالمتابعة .

الخطوة 5: الآن نفتح برنامج iFaith ونختار ok

الخطوة 6: نختار Build *signed*

الخطوة 7: نختار هذا الخيار لإحضار ملف SHSH الذي حفظناه سابقاً

الخطوة 8:نتأكد بأنه ملف SHSH الخاص بإصدار 5.0.1

الخطوة 9: 1 لـ نحديد مكان الفيريموير ( الإصدار ) اذا كنا حملناه مسبقا ( وهو الأفضل )، أو 2 لـ نختار الخيار الثاني لتحميل الفيريموير الخاص بجهازنا .

الخطوة 10: نحدد الفيريموير ( الإصدار ) وهو نسخة 5.0.1

الخطوة 11: نختار Bulid IPSW لبدء مرحلة الدمج .

الخطوة 12: الآن تبدأ عملية الدمج وقد تستغرق قرابة 30 دقيقة .

الخطوة 13: هنا عملية الدمج تمت .. نختار Proceed

الخطوة 14 : قبل بدء عملية إدخال الجهاز في وضعية DFU يطلب منا إغلاق الجهاز ( إيقاف تشغيله ) .

الخطوة 15:هنا يخبرنا بأن نستعد لأننا سنضغط زر الهوم + الباور في الصورة التالية . # يفضل إتباع صورة الجهاز + عداد الثواني لتعرف ماهو المطلوب .

الخطوة 16 : نضغط زر الباور + الهوم لمدة 10 ثواني ( كما في الصورة )

الخطوة 17: الآن نترك زر الباور .. ونستمر بالضغط على الهوم لمدة 30 ثانية ( كما في الصورة ) .

الخطوة 18 :ظهور هذه الرسالة تفيد بأن عملنا تم على أكمل وجه ولله الحمد .

الخطوة 19: ستجد الفيريموير الذي تم دمجه على سطح المكتب، سيظهر على شكل أرقام في بدايته.

الخطوة 20 :كل ما عليك الآن تشغيل برنامج الـآيتونز،وتضغط من الكيبورد زر Shift وتستمر بالضغط عليه، وتختار Restore من الآيتونز .

هذا كل شئ،آمل أن يكون الشرح واضح للجميع،هذا الشرح إهداء للقائمين على مدونة الديف تيم العربية + متابعيها .

 

الرجوع إلى قائمة المواضيع


تطبيق الدليل الحكومي:

 

>

تطبيق الدليل الحكومي للملكة العربية السعودية هو برنامج يهتم بإيصال المواطن والمقيم العربي بالمواقع الحكومية الرسمية وشبه الرسمية بحيث يمكنة من الاتصال مباشرة بالجهة المطلوبة سواء كانت هيئات أو أمانات أو إمارات أو جامعات كما يمكنك من معرفة الموقع من خلال الخرائط المتوفرة لهذه الجهات. جميع المعلومات تم التأكد من صحتها من خلال مواقع هذة الجهات.

الدليل الحكومي

مجاني

class=imground>

المطور

Mobily

الحجم

46.0 ميجا

الإصدار

1.0

التقييم

 

متاح في متجر البرامج

 

الرجوع إلى قائمة المواضيع


تطبيق اختبار قياس

class=aligncenter>

هل ترغب في الإلتحاق بالكلية أو التخصص المطلوب؟ هل حصلت على نسبة عالية بالثانوية العامة وتفاجأت بدرجة منخفضة في إمتحان القدرات؟ هل قمت بتجربة الإمتحان بدون ضغوط وفي أوقات الفراغ؟ مع تطبيق (قياس) يمكنك تجربة الإختبار وتطوير مهارة الحل وذلك بدخولك تجربة حقيقة لإختبار القدرات، فهو يضيف اليك التجربة والمعرفة. كل ذلك يتم من خلال تقديم أسئلة مشابهة لإمتحان القدرات الحقيقي محددة بوقت معين. التطبيق يعطيك فرصة تجربة الاختبار بأي وقت، والاجابة على أكثر من نموذج وأيضاً جميع الأسئلة ذات وقت محدد لكي تقيس قدرتك على الإجابه وإعلامك بالإجابة الصحيحة أو الخاطئة للحصول على المعلومة الصحيحة، كما يعطيك القدرة على تسجيل مواعيد الاختبارات وتوضيح كامل عن الأسئلة الشائعة عن الامتحان، تطبيق جيد وهو مجاني ليوم واحد للعرض في موقع آي-فون إسلام.

اختبار قياس Qiyas

مجاني

المطور

Ibtikar Technologies.

الحجم

5.7 ميجا

الإصدار

1.0

التقييم

 

متاح في متجر البرامج

 

الرجوع إلى قائمة المواضيع


ثيم مجمع من ثيمين

 

class=aligncenter>

 

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  !

ركبت ثيمين الي هم { jakuo  10%  + PAGES 90% } + الــ Lock Screen { ls black eclectic_1.1 }  !

طبعاً  PAGES  روووووعة , وفية Lock Screen عجيب بس ياخذ شحن ):

هاذي صور الثيم ان شاء الله يعجبكم

للــLock Screen

Lock Screen

 

الصفحة الاولئ

 

 

الاعدادت ;

 

 

رابط تحميل الـthemes  :

 من هنا

رابط تحميل الــLock Screen :

  من هنا

 

الرجوع إلى قائمة المواضيع


تطبيق خريطة الرياض متوفر الآن في متجر التطبيقات

لا شك أننا ندرك أهمية مدينة الرياض و عظم مساحتها التي تقّدر بأكثر من 170 كيلو متر مربع. وهذه المساحة الكبيرة تشكل متاهة لا نهاية لها لسكان الرياض و بالأخص زوارها من المناطق الأخرى. فحرصت أمانة منطقة الرياض على تقديم خدمة جديدة و مميزة للمواطنين عبر إطلاق هذا التطبيق الجديد الذي شاركنا به الأخ ابراهيم منسي مشكوراً.

قامت الأمانة بإطلاق هذا التطبيق ليقدم للمستخدم المعلومات الأساسية عن المدينة والتي تشمل حدود البلديات الفرعية وماتحتويه من أحياء ومخططات معتمدة وشبكة من الطرق والشوارع إضافة الى معلومات متعلقة بقطع الأراضي وأنظمة البناء للقطعة ويتيح التطبيق للمستخدم التعرف على جميع الأنشطة في المدينة.

بالإضافة إلى فتح باب المشاركة للمواطن عبر إرسال اقتراحات أو ملاحظات أو شكاوي لمركز المعلومات ليتم معالجتها. كما تم تصميم البرنامج بشكل مميز و بسيط داعماً أجهزة الآيفون و الآيباد سواء. و علينا أن نذكركم بأن التطبيق يحتاج إلى الانترنت ليعمل.

.

السعر: مجاني

الإصدار الحالي: 1.0

الرجوع إلى قائمة المواضيع


تطبيق PlayerXtreme

تطبيق mList هو عباره عن مشغل فيديو رائع حيث يدعم عدد كبير من الإمتدادات مثل 3gp, asf, avi, divx, dv, dat, flv, gxf, m2p, m2ts, m2v, m4v, mkv, moov, mov, mp4, mpeg, mpeg1, mpeg2, mpeg4, mpg, mpv, mt2s, mts, mxf, ogm, ogv, ps, qt, rm, rmvb, ts, vob, webm, wm, wmv كما يمكنك يدعم تشغيل الفيديو عالي الجوده 1080p وتشغيل الملفات الملحقة بالبريد الإلكتروني الخاص بك، وتستطيع تحميل الفيديو من الكومبيوترات المتصله بنفس الشبكة. تطبيق جيد وهو متوافر مجاناً لفتره قصيره فسارع بتحميله.

PlayerXtreme

مجاني

المطور

PentaLoop</div

الحجم

16.7 ميجا

الإصدار

1.2

التقييم

 

متاح في متجر البرامج

 

الرجوع إلى قائمة المواضيع


سامسونج: نصنع حاليا لشركة ابل شاشات لجهاز ميني ايباد

تتردد منذ فترة طويلة على شبكة الانترنت شائعة مفادها أن "ابل" تعتزم طرح نموذج جديد من جهاز الايباد بشاشة قطرها 7.85 بوصة، وقد تناقل هذه المعلومة العديد من المواقع الالكترونية حتى قبل ظهور الايباد 2، أي منذ سنة ونيف.

سامسونج: نصنع حاليا لشركة ابل شاشات لجهاز ميني ايباد

سامسونج: نصنع حاليا لشركة ابل شاشات لجهاز ميني ايباد

والآن وبعد أن ظهرت نتائج الدراسة التي أجرتها شركة IDC حول حصص الشركات في سوق الأجهزة اللوحية في العالم، وبعد أن تبين أن شركة مثل "أمازون" تحتل المرتبة الثانية فقط بفضل السعر المنخفض لجهازها "كيندل فاير" الذي يباع بـ 199 دولارا، وبعد أن تراجعت حصة "أبل" في هذه الأسواق من 61.5% إلى 54.7% فقط، يبدو أن عملاقة التكنولوجيا العالمية قررت تصنيع جهاز ايباد ارخص من الحالي، ولكي يتسنى لها تخفيض سعره، ستلجأ "ابل" إلى جهاز بشاشة اصغر من الايباد العادي، أي جهاز "ميني ايباد".

في هذا السياق، نقلت صحيفة "تايمز" الكورية عن مسئول في شركة "سامسونج" قوله: "إن شركة ابل ستطرح نموذجا مصغرا من جهاز الايباد، ومن المتوقع أن يتم هذا خلال العام الجاري".

إذا أخذنا بعين الاعتبار علاقة العمل التي تربط شركة "سامسونج" بشركة "ابل" رغم النزاعات القضائية بين الشركتين، وإذا تذكرنا أن "سامسونج" هي من تصنع شاشات جهاز الايباد لشركة "ابل" وهي من تصنع المعالج A5X لأجهزة الايباد الجديد، فإن تصريحا كهذا يكتسب قيمة كبيرة ويصبح على درجة عالية من المصداقية.

إلى هنا كانت الحقائق المتوفرة أمامنا، وبقي علينا أن نحاول فهمها على ضوء ما لدينا من معلومات أخرى تتقاطع مع هذه الادعاءات.

يدور الحديث عن جهاز "ميني ايباد" منذ أكثر من سنة وهذا ليس بجديد، مع انه لأول مرة نسمع عن تقدم ما في هذا المجال أو أي معلومة من مصدر موثوق. عند ظهور الايباد الجديد اعتبارا من يوم غد الـ 16 مارس في الأسواق، سيتحول جهاز الايباد 2 إلى جهاز منافس بقوة في الأسواق لأن سعره سيخفض فورا بمائة دولار للجهاز.

وإذا أعدنا للأذهان ما قاله ستيف جوبز حين طرح الايباد الأول إن هذا لن يكون جهازا بديلا للكمبيوتر النقال ولن يكون بديلا للهاتف النقال، وإنما سيكون جهازا بينيا يتوسط هذه الأجهزة لأن هناك مكانا له في هذا الفراغ بالذات. وهذا ما حدث بالفعل.

أما وأن تأتي "ابل" الآن لتطرح جهازا بشاشة اصغر بين 7 و 8 بوصات، فهذا يتنافى مع هذه الإستراتيجية التي وضعها ستيف جوبز منذ البداية، أي أن "ابل" لن تطرح جهازا آخر يزاحم بقية الأجهزة على مكان خاص به، علما بأنه لا مكان ولا ضرورة لمثل هذا الجهاز في الاستخدام.

وأمر آخر قد لا يشجع "ابل" على عدم طرح جهاز "ميني ايباد" وهو أن شركة "أمازون" التي حققت مبيعات هائلة بجهازها الرخيص "كيندل فاير" هي في الواقع تبيعه بخسارة تصل إلى 3 دولارات في الجهاز الواحد، حسب ما قاله تقرير IDC، ونحن لا نظن أن "ابل" ستحذو حذو "أمازون" لتخسر هي الأخرى من تسويق جهاز بشاشة اصغر.

 

الرجوع إلى قائمة المواضيع


ابل تتراجع في سوق الأجهزة اللوحية بنسبة غير مسبوقة

أورد معهد الدراسات الاقتصادية IDC نتائج دراسة أجرتها مؤخرا حول حصص الشركات المنتجة للأجهزة اللوحية في الأسواق العالمية لهذا المنتج.

ابل تتراجع في سوق الأجهزة اللوحية بنسبة غير مسبوقة

ابل تتراجع في سوق الأجهزة اللوحية بنسبة غير مسبوقة

وحسب ما جاء في تقرير المعهد فإن شركة "ابل" ما زالت تواصل سيطرتها على هذه الأسواق بحصة تفوق النصف من إجمالي الأسواق، إذ سجلت في الربع الأخير من عام 2011 تحديدا نسبة استحواذ 54.7% من الأسواق العالمية للأجهزة اللوحية، غير أن هذه النسبة تعتبر تراجعا ملحوظا بفارق 7% عما كانت عليه عند نهاية الربع الثالث من ذات العام حين كانت حصة "ابل" تساوي 61.5% من هذه الأسواق.

ولكي تتضح الصورة أمام المتابعين لهذه الأرقام، ننوه بأن أسواق الأجهزة اللوحية اتسعت خلال هذه الفترة بصورة ملحوظة وأصبحت أوسع بكثير عما كانت عليه في السابق، ولهذا نجد أن شركة "ابل" رغم تراجع حصتها المئوية من الأسواق، إلا أنها تمكنت من تسويق الايباد خلال الربع الأخير من 2011 بكميات اكبر مما باعت في الربع الثالث من نفس العام.

فقد باعت "ابل" في الربع الثالث من العام المنصرم 11 مليون جهاز من الايباد، بينما باعت في الربع الاخير من العام ذاته 15.4 مليون جهاز ايباد، ورغم هذا فقد تراجعت نسبتها المئوية مما يعني أن باقي الشركات تمكنت من النمو أكثر خلال هذه الفترة والسيطرة على نسبة أعلى من حصصها السابقة في هذه الأسواق.

وبصورة مفاجئة حلت شركة "أمازون" في المرتبة الثانية بنسبة بلغت 16.8% بفضل جهازها "كيندل فاير" الذي تمكنت الشركة من تسويق 4.7 مليون جهاز منه في الربع الأخير من 2011. ونذكر القراء بأن هذا الجهاز ظهر في أواسط شهر نوفمبر، أي أن هذه المبيعات تحققت في غضون شهر ونصف لا أكثر. ويبدو أن السعر المخفض لهذا الجهاز هو سبب الإقبال الواسع على شرائه.

وأما في المرتبة الثالثة فقد كانت من نصيب شركة "سامسونج" التي استحوذت على حصة 5.8% من أسواق الأجهزة اللوحية.

وإذا قارنا بين أنظمة التشغيل وحصة كل منها في الأسواق العالمية للأجهزة اللوحية فإننا سنلاحظ على الفور أن التنافس يدور بين نظام "ابل" ونظام "اندرويد"، مع الأخذ بعين الاعتبار أن نظام "اندرويد" في طريقه إلى احتلال الصدارة في عام 2015 وفق توقعات المراقبين الاقتصاديين.

أما الوضع القائم مع نهاية العام المنصرم 2011 فجاءت النتائج على النحو التالي: نظام التشغيل iOS من "ابل" يحظى بنسبة 54.7% من حصة الأسواق بينما يحظى نظام "اندرويد" بنسبة 44.6% من هذه الأسواق.

ويأتي الانتشار المضطرد لنظام التشغيل "اندرويد" بفضل تنوع الأجهزة اللوحية التي تعتمد هذا النظام وهي كثيرة جدا، بينما جهاز الايباد بنماذجه الثلاثة، هو فقط من يعتمد نظام تشغيل iOS التابع لشركة "ابل".

ابل تتراجع في سوق الأجهزة اللوحية بنسبة غير مسبوقة

ابل تتراجع في سوق الأجهزة اللوحية بنسبة غير مسبوقة

الرجوع إلى قائمة المواضيع


لعبة مغامرات الشاحنات المعدلة مجانا لوقت محدود

تشتهر في الولايات المتحدة الأمريكية رياضة الشاحنات المعدلة التي يحاول أصحابها إضافة بعض العناصر إلى شاحنته لتقوية محركها وهيكلها بإطارات ضخمة معدة على سبيل المثال لحفارات ضخمة او بواسطة استبدال المحرك بمحرك نفاث.

لعبة Monster Trucks Nitro 2

لعبة Monster Trucks Nitro 2

لعبة Monster Trucks Nitro 2

هذه الرياضة ترى انعكاسا لها في الألعاب الالكترونية وكذلك في التطبيقات المعدة للهواتف الذكية كما هي متاحة لأجهزة الكمبيوتر.

نستعرض وإياكم هنا واحدة من هذه الألعاب المخصصة لجهاز الايفون والمتاحة مجانا لفترة محدودة واسمها Monster Trucks Nitro 2 وهي صراع الشاحنات المعدلة يشمل سباقات السرعة وقدرة القفز والتسلق وتخطي مختلف الحواجز التي تواجه الشاحنة على الطرقات.

هنالك أنواع عديدة من هذه الشاحنات تختلف فيما بينها بالقدرات والمواصفات والمقاسات ولهذا فإن قدرة الشاحنة تعتمد بالأساس على مواصفاتها إلى جانب مهارة سائقها.

في هذه اللعبة يطالب اللاعب بقيادة شاحنته في مسار مليء بالحواجز والمخاطر وعليه إبداء مهارة القيادة ليتخطى كافة هذه الحواجز والمخاطر والوصول إلى نقطة النهاية في أقصر وقت ممكن كي يسجل اسمه وسط البارعين في هذه اللعبة.

على السائق الذي يمارس هذه اللعبة أن يظهر مهارة في تحطيم كل ما يصادفه في طريقه أثناء السباق سواء كانت سيارات أخرى في طريق شاحنته أو حتى أشجار، فهو على استعداد للمخاطرة القصوى في سبيل تحقيق نتيجة جيدة في سباقه مع الزمن، فنراه يقفز من فوق الانهار والجسور والسكك الحديدية.

ملائمة:

يعمل على أجهزة الايفون والايبود-تاتش.

نظام تشغيل ملائم: iOS 3.0 أو أحدث .

مناسب: للجميع.

النسخة الأخيرة: 1.50 (ظهر في تاريخ 13.10.2011)

الحجم: 39.5 ميجابايت (يمكن التنزيل عبر ال-3G)

نصيحة "اخبار التطبيقات" حول هذا التطبيق:

هناك إمكانية التسابق مع آخرين في هذه اللعبة إذ يمكنك دعوة أصدقائك لتحميل اللعبة واختيار نوع الشاحنة المعدلة التي يشارك بها كل منكم في هذا السباق ثم خوض السباق وجمع النقاط على أساس تراكمي ليحصل أحدكم على لقب البطولة بعد تخطي عدة مراحل من السباق. إغتنموا فرصة تنزيل اللعبة مجانا .

المطور :  Redlynx Ltd

السعر : مجاني

للتنزيل

 

الرجوع إلى قائمة المواضيع


أداة FolderSwitcherColor لتغيير خلفية المجلدات

لمحبي تغيير مظهر هواتفهم باستمرار سواء عبر الثيمات أو الخلفيات أو الحركة نقدم لهم هذه الأداة البسيطة والتي تقدم لمسات جمالية بسيطة على خلفية المجلدات أو تعدد المهام بالأسفل؛ حيث يمكنكم الآن تغيير الخلفية الرمادية المملة إلى ألوان متعددة تختارونها بما يناسب ذوقكم.

و هنا أمثلة على بعض الألوان المتوفرة :

.

.

.

.

.

.

شريط تعدد المهام:

.

.

بعد تحميل الأداة يمكنك تعيين و تغيير الألوان عبر تطبيق WinterBoard المعروف. وعليك تحديد لون واحد فقط من الذي يناسبك

معلومات الأداة

اسم الأداة: FolderSwitcherColor

السورس: Modmyi (أساسي بالسيديا)

السعر: مجاني

التوافق: iOS 4 و ما فوق

الرجوع إلى قائمة المواضيع


تطبيق أخبار السيارات متوفر في متجر التطبيقات

لمحبي المحركات و السيارات بالأخص، و متابعي أخبارها يمكنهم الآن متابعة أخبار السيارات أولاً بأول مع هذا التطبيق المميز التابع لموقع المربع نت لأخبار السيارات و ما يتعلق بها من أخبار دولية و محلية. ويتميز التطبيق بالتصميم الجميل و الصاخب المشابه لخطوط تصميم السيارات الرياضية الخارقة، بالإضافة إلى التنظيم الجميل و العرض المناسب و المتوافق مع الآيفون و الآيباد.

.

.

.

السعر: مجاني

الإصدار الحالي: 1.2

الحجم: 6.1 MB

التوافق: الآيفون و الآيبود تتش و الآيباد

الرجوع إلى قائمة المواضيع


ثيم لبرنامج الرسائل Tweetie SMS for iOS5

صبحكم الله بالخير جميعا

ثيم لبرنامج الرسائل , حصل على تحديث من فترة قريبة ليتوافق مع IOS 5

طبعا الثيم هذا من اجمل الثيمات الي استخدمتها على برنامج الرسائل ,

و الميزة الجديدة فية تفرقة اللون في خدمة اي مسج و الرسائل العادية

للتحميل من هنا

كل الي عليك وضع الملف بعد فك الظغط في المسار

var/stash/theme

وتفعيلة من

WinterBoard

 

الرجوع إلى قائمة المواضيع


ثيم رهيب للايفون معدل تجميع عدة ثيماث في ثيم واحد

السلام عليكم , مساكم الله بالخيرطبعا هذا اول موضوع لي بالمدونة واتمنى انه ما يكون اخر موضوعاليوم مرفق لكم ثيم من ترهيمي , بما اني اهتوي ها الشغلاتوالي حمسني اكثر هوالاخ مدمن الي اكثر من رائع اذا كنت حاب تتابع المواضيع الخاصة بالايفونشكرا لك يا مدمن على ها المدونة الاكثر من رائعة

اخليكم مع صور الثيم والتحميل

alt="JAKU IOS 5 THEME" class=attachment-thumbnail title="JAKU IOS 5 THEME">

Photo 14-03-2012 20 04 53

Photo 14-03-2012 20 04 20



Photo 14-03-2012 20 04 14

 

للتحميل من هنا

الرجوع إلى قائمة المواضيع


سوريا تحجب الواتس آب

منعت السلطات السورية برنامج المحادثة الأشهر عالمياً Whatsapp من العمل داخل سورياً وذلك ضمن محاولات الحكومة هناك السيطرة على الثورة واخمادها، وقد أكدت الشركة عبر حسابها في موقع تويتر هذه الأخبار وأن تطبيقها ممنوع بالفعل من العمل داخل سوريا وهذا الأمر يدل على إنتشار الواتس أب بشكل كبير لدرجة شعور الحكومة السورية بالخطر من هذا التطبيق وانه له دور فعال في المظاهرات المناهضة للنظام السوري.

الرجوع إلى قائمة المواضيع


أبل تزيد الحد الأقصى إلى 50 ميجا

من المعروف أن أبل تضع حد أقصى لتحميل التطبيقات عبر الإنترنت من الشريحه وهو 20 ميجا لكن بعد إصدار الآي باد بشاشة ريتنا وهى تعني زيادة كبيره في حجم التطبيقات وبالتالي فإن سعة ال 20 ميجا لم تعد مناسبة، لذلك قامت أبل بتحريك الحد الأقصى ليصبح 50 ميجا وهو أمر يعطي المستخدم حرية أكبر في تحميل التطبيقات.

الرجوع إلى قائمة المواضيع


أي آيباد أشتري ؟

iPad PFV PFVLF Springboard copy أي آيباد أشتري ؟

لعل من احد اهم الأسئلة التي ستُطرح هو أي من الموديلات الخاصة بالآيباد الجديد يجب ان اشتريه ؟ سنوضح في المقال التالي اهميه بعض الأمور الجديدة وهل يجب عليك شراء الآيباد الجديد او من الممكن الحصول علي الآيباد القديم واي من الموديلات منهم يجب ان تحصل عليه !

هل أحصل على آيباد الجيل الثالث ؟ ام آيباد 2 ؟

لعل اهم الفروقات بينهما هي شاشة الريتنا ما بين جميع اجيال الآيباد وبين الجيل الأخير وهو الثالث، هذا الأمر هو تحسين واضح وملحوظ جداً على الشاشة ولعله ممكن يكون الحافز الكبير للشراء الآيباد الجيل الثالث بدلاً من الموديلات الأخرى القديمة. ان كنت تحمل آيباد 2 لعل التحسين قد لا يكون كبير بالنسبة لك خصوصاً الآيباد الجيل الثالث يحمل نفس التصميم الموجود في الآيباد 2 ولكن فرق الشاشة هو الواضح. ان كنت تأتي من اول جيل للآيباد، فلعل هو الأن الوقت المناسب للتحديث وشراء الآيباد الجيل الثالث وحصول على معالج افضل بكثير من السابق وايضاً شاشة ريتنا الرائعة !

هل الآيباد 2 افضل لي من الآيباد الجيل الثالث ؟

فرق السعر بينهما 100 دولار وفروقات المواصفات الداخليه تعتبر كبيره نوعاً ما. الآيباد 2 سيكون مناسب لك ان كنت لن تستفيد من المواصفات الجديدة مثل المعالج الجديد وايضاً شاشة الريتنا في حال كنت تريد مشاهده الأفلام فقط وايضاً لعب العاب عادية بدون اي رسوميات متطوره.

هل اقوم بشراء النسخة القادمة بعد الآيباد الجيل الثالث ؟

لا توجد اي تفاصيل عن الآيباد القادم ولعل بعد هذا التطوير المهم لشاشة الريتنا وايضاً المعالج ولا انسى الكاميرا، متوقع بأن يكون التحديث القادم للآيباد بسيط جداً حسب توقعات العديدين من المعروفين في عالم التقنية والقريبين ايضاً من آبل. لعل ما تريد فعله هو شراء الجيل الثالث وعدم شراء الجيل القادم.

موديل 4G او مجرد واي فاي فقط ؟

لعل هذه من احد اهم الأسئلة خصوصاً وجود العديد من الأسئلة حول عدم دعم خدمات الجيل الثالث ولكن اشرنا سابقاً بأن خدمات الجيل الثالث ستعمل في الآيباد الجديد عبر موجات HSPA و HSDPA+ ولكن خدمات الجيل الرابع لن تعمل لدينا في المنطقة العربية خصوصاً في السعودية لعدم توافق الترددات الخاصة بالآيباد بخدمات الجيل الرابع وهي 700 ميقاهيرتز و 1200 ميقاهيرتز. قرارك حول شراء الجيل الرابع وتبقى مُتصلاً بشكل دائم بالآيباد هو راجع لإستخدامك. عني شخصياً، في الآيباد الأول اشتريته بخدمات الجيل الثالث مما زاد قيمة الآيباد بالنسبة لي خصوصاً إمكانية التنقل به والحصول على خدمات الجيل الثالث والبقاء متصلاً على الإنترنت بشكل دائم. لا انسى بأن الآيباد الجديد يأتي بخاصية توزيع الأنترنت "Personal Hotspot" والتي كانت متوفره في الآيفون فقط والأن تأتي للآيباد ايضاً.

هل اشتري آيباد واي فاي وبخطة انترنت موزعة من الآيفون ؟

وحده من الخيارات ايضاً هو إمكانية توزيع الأنترنت من الآيفون اذا كان لديك ولكن لن يكون الآيباد مُتصلاً بشكل دائم على الأنترنت ولعله سيكون متصلاً في الأوقات الذي تريد استخدام الآيباد في وهذا الخيار مناسب جداً لمن يملك خطة مفتوحة او خطة جيدة للمشاركة الآيباد اذا كان استخدامك عالي ولكن شخصياً ارى من الأفضل ان يكونا منفصلين خصوصاً لإتصال الآيباد بشكل دائم للأنترنت والتنبيهات ايضاً

موديل الـ 16 قيقا، 32 قيقا او 64 قيقا ؟

واحدة من اصعب الأسئلة لكن يعتمد على استخدامك بشكل كبير، ان كنت تصور بشكل كبير في الآيباد خصوصاً  بأن الآيباد الجديد يصور بدقة 5 ميقا بكسل للصور وايضاً افلام بدقة 1080p لذلك ان كنت من تلك الفئة المقترح والمناسب هو الخيار الأوسط وهو 32 قيقا او ايضاً 64 خصوصاً بأن آي فوتو الأن اصبح متوفراً على الآيباد الجديد لذلك بإمكانك تعديل الصور وايضاً تعديل الأفلام بوضع 1080p عبر آي موفي لذلك ان كنت تقوم بإستخدام الصور بشكل كبير وتقوم بإستيرادها من الكاميرا مباشره خيار 64 قيقا هو الأنسب بالنسبة لك.

ان كنت تُريد اهداء الآيباد الجديد لأحد، لعل الخيار المناسب هو 32 قيقا وذلك لضمان كمية جيدة سواء كان يريد التصوير او مشاهدة الأفلام على وضع 1080p.

اللون الأبيض او الأسود ؟

المسألة مسألة ذوق تابعه لك، كلاهما يأتيان بغلاف معدني للجهة الخلفية.

الإكسسوارات للآيباد 2 تعمل على الآيباد الجديد ؟

اغلب الأكسسوارات الموجودة للآيباد 2 تعمل خصوصاً السمارت كفر الخاص بالآيباد 2 يعمل بشكل جيد على الآيباد الجديد .

 

الرجوع إلى قائمة المواضيع


كيفية تثبيت iPhoto على iOS 5.0.1 للآيفون والآيباد

في الأسبوع الماضي، أعلنت آبل عن الآيباد الجديد مع Apple Tv جديد وأيضاً أطلقت تطبيق iPhoto في متجر التطبيقات، وقد ذكرنا لكم مميزات تطبيق iPhoto والذي هو عبارة عن محرر مميز للصور يتيح تجربة رائعة خصوصاً للآيباد.

كما يعلم الجميع، تطبيق iPhoto متوافق مع الآيفون 4 و 4S والآيباد 2 وهو يتطلب وجود نظام iOS 5.1 أي التحديث الأخير، وهذا الإصدار لا يتوفر له جيلبريك غير مقيد لذلك سوف يتجنب الكثير التحديث iOS 5.1 وبالتالي فقدان الإستمتاع بمميزات تطبيق آي فوتو ، ولكن لحسن الحظ يوجد معنا لليوم حل سهل لتثبيت iPhoto في iOS 5.0.1 على الآيفون 4 و 4S والآيباد 2، فقط إتبع الخطوات التالية:

الخطوة 1: شغل تطبيق iFile (متوفر في السيديا) وإنتقل إلى المسار System إلى Library إلى CoreServices.

الخطوة 2: الآن إضغط على ملف SystemVersion.plist وإختر Property List Viewer من قائمة الخيارات، الآن إضغط على ProductVersion وغير القيمة من 5.0.1 إلى 5.1  والآن إنتقل إلى الخلف وإضغط على Done!

الخطوة 3: قم بعمل ريسبرينج لجهازك وبعد أن ينتهي، إفتح متجر التطبيقات ''App Store'' ونزل تطبيق iPhoto.

ملاحظة: إذا ظهرت رسالة بأن تثبيت التطبيق يتطلب iOS 5.1، أغلق المتجر وتخلص منه في قائمة التطبيقات التي تعمل بالخلفية وشغله مرة أخرى وكرر المحاولة.

الخطوة 4: بعد التثبيت بنجاح، إتبع الخطوات من 1 إلى 3 وقم بإرجاع قيمة الـ ProductVersion إلى 5.0.1

الخطوة 5: الآن إفتح السيديا، وإضغط على Search وإكتب iPhoto501Fix ومن ثم ثم بتثبيت الأداة.

بعد إجراء الخطوات السابقة، سيكون بإمكانك إستعمال تطبيق iPhoto على iOS 5.1 للآيفون 4 و 4S والآيباد 2، جدير بالذكر ان هذه الخطوة أيضاً يمكن تنفيذها مع تطبيق iMovie.

 

الرجوع إلى قائمة المواضيع


أداة CamFast لفتح تطبيق الكاميرا بأسرع ما يكون

مع قدوم iOS 5.1 كان هناك ميزة جديدة وهي فتح إختصار جديد للكاميرا في شاشة القفل مع طريقة جديدة لفتح تطبيق الكاميرا، وبالطبع الكثير منا لم يقم بالتحديث لعدم توفر الجيلبريك غير المقيد لذلك معنا اليوم أداة تقدم إختصار الكاميرا المتوفر في iOS 5.1 بالإضافة إلى إختيار طريقة ترغب بها لفتح الكاميرا بسرعة هائلة.

CamFast هي أداة جديدة في السيديا تتعاون مع أداة Activator لإطلاق تطبيق الكاميرا بأي طريقة ترغب وبسرعة هائلة ومن أي مكان، فكل ما عليك هو تثبيت الأداة ومن ثم الذهاب إلى الإعدادات ومن ثم Activator والآن يمكنك إختيار الطريقة التي ترغب بها لفتح الكاميرا، كما أن الأداة تعمل على الشاشة القفل بحيث يمكن إختيار طريقة الـ iOS 5.1 .

أداة CamFast متوفرة في متجر السيديا في سورس ModMyi بشكل مجاني، لا تنسى أن تخبرنا عن تجربتك مع هذه الأداة في التعليقات بالأسفل.

 

الرجوع إلى قائمة المواضيع


تحديث مهم لتطبيق الكاميرا Camera+ على الآيفون

تم إصدار تحديث جديد لتطبيق Camera+ و هو برأيي من أفضل تطبيقات الكاميرا على الآيفون و أستخدمه كبديل لتطبيق الكاميرا الإفتراضي في الآيفون. التحديث الجديد Camera+ 3.0 يضيف عدد من المميزات المهمة و هي:

الربط مع برامج أخرى عن طريق API. بإمكان أي مطورة إستخدام API خاصة لإستخدام Camera+ كبرنامج للتصوير. كما يمكن إستخدام Camera+ لتعديل الصور أيضاً و هذا مثال من تطبيق TweetBot للآيفون:

camera-plus-api-1camera-plus-api-2camera-plus-api-3camera-plus-api-4

البرامج التي تدعم Camera+ API في الوقت الحالي هي: WordPress و Tweetbot و Twitterrific و Foodspotting و Twittelator Neue. المزيد من المعلومات متوفرة في موقع Camera+ API.

تحسينات في المشاركة: دعم مشاركة الصور مع العدد من الخدمات و دعم أكثر من حساب في تلك الخدمات (أكثر من حساب Flickr و Twitter و Facebook). كما تم تحسين أداء المشاركة.

إستيراد أكثر من صورة من ألبوم الصور. للإستيراد إضغط على زر + في Lightbox

مسارات العمل "Workflows" في الإعدادات: يعطيك الخيار لأخذ أكثر من صورة (Classic) أو أخذ صورة واحدة و فتح صفحة التعديل بعدها مباشرة (ٍShoot & Share).

قفل التركيز و العرض Focus & exposure locks. لتفعيلها إضغط على الشاشة بإصبعيك

تحسين واجهة Lightbox (صندوق الصور).

إنشاء روابط ويب للصور التي تشاركها حتى تسهل المشاركة عبر الرسائل القصيرة.

تحسينات في فلتر Clarity لتحسين الصور

إضافة VolumeSnap كخيار. و هي إستخدام زر الصوت في الآيفون لإلتقاط الصور

عرض Status bar في Lightbox

إضافة إشعارات Notifications لإستقبال أخبار عن تحديثات البرامج و الأخبار و المسابقات

تحسين الأداء و حل العديد من الأخطاء و إضافة العديد من التعديلات و التحسينات

كما تم تغيير الأيقونة.

تطبيق Camera+ متوفر في متجر التطبيقات و سعره $0.99 لفترة محدودة.

انقر هنا للوصول للتطبيق

الرجوع إلى قائمة المواضيع


السيديا: أداة لتتنقل بسهولة بين حساباتك المتعددة في اب ستور

يعتمد غالبية المستخدمين في دخولهم متجر "اب ستور" على أكثر من حساب واحد، أي ان المستخدم يدخل عادة بحسابه الشخصي (بريد الكتروني وكلمة المرور) ولديه عادة حساب آخر يستخدمه عند الضرورة، قد يكون هذا الحساب خاص بالزوجة أو بالزوج أو بالشقيق أو بالصديق، أو أن يكون حساب أقامه المستخدم ليتجنب القيود المفروضة على الفرع المحلي لمتجر "اب ستور" فيسجل حسابا وكأنه يعيش في دولة أخرى.

السيديا: أداة لتتنقل بسهولة بين حساباتك المتعددة في اب ستور

السيديا: أداة لتتنقل بسهولة بين حساباتك المتعددة في اب ستور

المصدر: BigBoss

كل هذه حركات يعرفها كل مستخدم وهي تعتبر شرعية طالما يراد بها راحة المستخدم وليس أي شيء آخر. ولكن ورغم البحث عن الراحة في مثل هذه الحالات تبقى أمام المستخدم مشكلة أخرى وهي انه عندما يرغب في الانتقال من حساب إلى آخر يتوجب عليه أولا الخروج من حسابه القائم ثم الدخول في حسابه الجديد من خلال إدراج البريد الالكتروني ومن ثم كلمة المرور، وهذه بحد ذاتها عملية تحتاج النقر عدة مرات وتثير الضجر لدى المستخدم الذي يضطر إلى التنقل باستمرار بين حساباته في متجر "اب ستور".

وهنا أدرك احد المطورين هذه القيود والعراقيل وقرر تصميم أداة يمكن تحميلها من خلال "السيديا"، وظيفتها أن تتيح للمستخدم التنقل بحرية بين حساباته المختلفة في متجر "اب ستور" دون الحاجة في كل مرة أن يعبئ حتى البريد الالكتروني أو كلمة المرور.
كيف يتم استخدام هذه الأداة ؟

عند تحميل وتثبيت هذه الأداة التي أطلق عليها AccountChanger يلاحظ المستخدم حين يدخل صفحة Updates الخاصة بمتجر "اب ستور"، ظهور زر جديد كتب عليه Account في الجهة اليسرى العليا من الشاشة.

هذا الزر الجديد هو مفتاح التنقل بحرية وسهولة بين الحسابات المختلفة للمستخدم، وكل ما عليه هو النقر على هذا الزر ليفتح لائحة تضم كافة حساباته على هذا الجهاز، ويبقى عليه النقر على الحساب الذي يرغب باستخدامه دون الحاجة لملء خانة البريد الالكتروني أو كلمة المرور في كل مرة، فهو تلقائي يتذكر هذه المعلومات المحفوظة فيه.

الرجوع إلى قائمة المواضيع





الانتقال إلى موقع الويب الخاص بالمجموعة
إزالتي من القائمة البريدية للمجموعة

هناك 9 تعليقات:

  1. Awesome blog! Do you have any tips and hints for aspiring writers?
    I'm planning to start my own website soon but I'm a little lost on everything.
    Would you propose starting with a free platform
    like Wordpress or go for a paid option? There are so many
    choices out there that I'm completely confused .. Any suggestions? Thank you!

    My web-site :: uncontested divorce williamson county Tn
    my page - www.santamariakorean.org

    ردحذف
  2. Heya, I'm new to running a blog and websites in general and was wanting to know how you got the "www" included in your domain name? I see your domain, "http://www.blogger.com/comment.g?blogID=8192534024097649566&postID=3003183470822407146" has the www and my web address looks like, "http://mydomain.com". Do you know the way I can alter this? I'm using Wordpress.
    Thank you very much

    my homepage - williamson county divorce petition

    ردحذف
  3. Simply want to say your article is as astonishing.
    The clearness in your post is simply cool and i can assume you're an expert on this subject. Fine with your permission let me to grab your RSS feed to keep updated with forthcoming post. Thanks a million and please carry on the gratifying work.

    my website: diet to lower triglycerides

    ردحذف
  4. Stick to clean colours to ab physical exercise for dissipated distaff fat red ink and weight down mislay.
    A substantial objective should be day and forefend discontinuing at the hucksterring
    machine at work or school. It is a secure tablet to proceeds; the FDA feel good because of the water supply subject matter.



    My homepage; click for more

    ردحذف
  5. If уour tablet has 3G capabilities then уou can access 3G networks thгοugh а micгo ЅIM from a
    mobile bгoadband ρrovider. Τhe Eхcite
    13 tаblet frоm Toshiba waѕ relеased in summer this yеar.

    s something Microsoft must ѕtart addrеssіng
    right now.

    Μу website: motu mexico - http://www.solidelectronics.com.mx/shop/accesorios-para-hubs-switches-bridges-etc-c-95_120.html
    -

    ردحذف
  6. I am more active because I want to make sure that the components on the bottle says pure
    Garcinia cambogia extract, from the fruit Garcinia Cambogia.
    Consuming a high potassium diet is that it lowers the incidence of cardiovascular disease
    and type 2 diabetes, which are sent by the body.
    It's only recently that its properties aiding with weight loss
    have been discovered in the western world as a natural weight management
    supplement is done!

    ردحذف
  7. I am genuinely glad to glance at this webpage posts which includes lots of valuable information, thanks
    for providing these data.

    My weblog ... Garcinia Cambogia FOrmula DIets

    ردحذف
  8. I absolutely love your site.. Great colors & theme. Did you develop this site yourself?
    Please reply back as I'm looking to create my
    very own blog and want to know where you got this from or what the theme is called.
    Kudos!

    Feel free to surf to my web blog تحميل برنامج الواتس اب

    ردحذف
  9. Attractive component to content. I simply stumbled upon your weblog and in accession capital to say that I acquire actually loved
    account your blog posts. Any way I'll be subscribing on your augment
    and even I success you get admission to persistently fast.


    my blog :: Buy Ecig

    ردحذف

يهمنا النقد البناء والرأي العام
أضف تعلقيك / لكن تذكر أن يديك سوف تتحاسب يوم القيامة

ابحث ba7gar وأندهش بالنتائج