ba7gar

ba7gar
ابحث واندهش بالنتائج

السبت، أكتوبر 22، 2011

وفاة الامير سلطان بن عبدالعزيزال سعود

إنا لله وإنا إليه راجعون

 

 

الإعلان عن وفاة ولي العهد السعودي الأمير سلطان بن عبد العزيز


أعلن الديوان الملكي السعودي في بيان وفاة ولي العهد السعودي ووزير الدفاع الأمير سلطان بن عبد العزيز فجر اليوم السبت في الولايات المتحدة الأمريكية حيث كان يعالج. ونقل الديوان الملكي نعي الملك عبد الله بن عبد العزيز "ولي عهده الأمين نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الامير سلطان بن عبد العزيز".


أ ف ب (نص)

اعلن الديوان الملكي السعودي وفاة ولي العهد السعودي وزير الدفاع الامير سلطان بن عبد العزيز فجر اليوم السبت خارج المملكة.
وقال الديوان الملكي في البيان الذي بثه التلفزيون الحكومي "ببالغ الاسى والحزن ينعي الملك عبد الله بن عبد العزيز ولي عهده الامين نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الامير سلطان بن عبد العزيز".
واضاف ان الامير سلطان "انتقل الى رحمته اثر مرض عانى منه فجر اليوم السبت خارج المملكة"، موضحا انه "سيصلى عليه الثلاثاء بعد صلاة العصر في جامع الامام تركي في الرياض".
وكانت شبكة التلفزيون الاميركية سي ان ان اعلنت وفاة ولي العهد السعودي، نقلا عن مصادر في وزارة الخارجية الاميركية، لم تكشفها.
وكان ولي العهد السعودي البالغ من العمر 86 عاما يعالج في الولايات المتحدة منذ حزيران/يونيو الماضي، وقد خضع في تموز/يوليو لعملية جراحية.
وقد تغيب الامير سلطان الاخ غير الشقيق للملك عبد الله والمولود في 1928، لفترات طويلة عن المملكة خلال السنوات الاخيرة للعلاج.
من جهته، خضع العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز لعملية جراحية ناجحة في الظهر الاثنين الماضي في الرياض.
وعرض التلفزيون السعودي مساء الاربعاء الملك عبد الله في سريره في المستشفى يستقبل شخصيات من المملكة ويتحدث اليهم.
وقال الديوان الملكي في بيان حينذاك ان "عملية جراحية في الظهر اجريت لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز، حيث تم تثبيت التراخي في الرابط المثبت حول الفقرة الثالثة في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض".
واكد ان "العملية تكللت بالنجاح".
وكان العاهل السعودي البالغ من العمر 87 عاما خضع في تشرين الثاني/نوفمبر 2010 في نيويورك لعملية جراحية في الظهر. ثم خضع لعملية ثانية مطلع كانون الاول/ديسمبر قبل ان يمضي فترة نقاهة في المغرب اعتبارا من 22 كانون الثاني/يناير 2011.
وفي 23 شباط/فبراير، عاد الملك عبدالله الى بلاده بعد غياب استمر ثلاثة اشهر واستأنف تولي شؤون المملكة.

هناك تعليقان (2):

  1. الله يرحم والدي الغالي سلطان بن عبدالعزيز
    واحنا على عهدك ووعدك
    وكل يوم يقترب نهايتكم يالشيعة

    ردحذف

يهمنا النقد البناء والرأي العام
أضف تعلقيك / لكن تذكر أن يديك سوف تتحاسب يوم القيامة

ابحث ba7gar وأندهش بالنتائج