ba7gar

ba7gar
ابحث واندهش بالنتائج

الأحد، ديسمبر 18، 2011

[AbuNawaf] قليلٌ من الضجيج‎

شبكة أبو نواف
موقع اعراسنا
Mobily ws
LE
مجموعة ابو نواف رسائل المجموعة ملتيميديا وصلات خارجية الاعضاء إحصائيات
Mobily Facebook promotion 2
 

قليلٌ من الضجيج‎
كاتب الموضوع :  محمد السقاف بريد العضو : muhammed@saqaf.com

 
للتعليق ولمشاهدة الموضوع بشكل افضل : http://www.abunawaf.com/post-11277.html

تمر الأيام وتنقضي الأعوام ونحن نسير في طرقات عالمنا، نمضي عبر دروبه، ونسبح مع تياراته، في واقع الحال هي مسارات عِدّة، والحقيقة أنها في اتجاه واحد، حيث لا تعود الأشياء ولا رجعة للوراء، فما مضى فات والمؤمل غائب، وما لكَ إلا الساعة التي أنتَ فيها.

نلوم أنفسنا ونعتب عليها ونعاتبها، نترافع عنها ونعاقبها، فقط حين نجد وقتا لمحاورتها والإصغاء لها، لكن من هو مربوط بسماعات المشغلات الرقمية في أذنيه، من فتية وفتيات، من مختلف الأعمار واللغات، تجدهم في دوامة وإن كانوا في أماكنهم، تبقي أذهانهم في حركة مستمرة، والعجب في استمرارهم قابعين في الدوامة لساعات طويلة، أهو هروب من أمر ما؟ أم عدم الرغبة في أن يعمل العقل بطريقة أو بأخرى؟ وأعجب من ذلك: كيف يحتملون هذا الضجيج! فكما هو معلوم في مقاييس الصوت أن درجة ضجيج السيارات 90، بينما الكلام العادي 60 درجة والمطر 40، وأجهزة الحفر 120، وتقترب منها بدرجة 115 المشغلات الصوتية الرقمية!

لآذاننا حق في حمايتها من الصمم، ولعقلنا صون عن أن يكون أصما، وللوقت اعتبار في إعطائه حقه ومستحقه، قليل من الصبر على الانضباط والنظام، ومزيد من التركيز وترتيب الأولويات، يثمر قريبا بل قريبا جدا بمتعة الإحساس بقيمة الأوقات وبما نشغله فيها.

فيا حسرةَ الأعمار تمضي سبهللا ** وذرتها تعلو على ألفِ دُرَّةِ

قليلٌ من الضجيج‎

أجيجٌ وضجيج

"قيل لأعرابي في يوم حار بحضرة قوم يتصايحون في الخيام: أما ترى أجيج اليوم؟ فقال: إن ضجيج القوم أشد من أجيج اليوم"، فكيف بضجيج يتطاير منه أجيج، يذكي الضجيج جذوة أجيجه، ويدفع أجيجه جَلَبة ضجيجه.
كلاهما.. متى انتقلنا من توجيههما للآخر إلى الذات، ومن الخارج إلى الداخل، بمقدار صحيح وميزان رجيح، أثمرا وأينعا نقدا للذات لا جلدها، ودوام ذلك لا مجرد شرارة سرعان ما تنطفي.

ومع ساعات المغيب خامرني إحساس تمكن مني، حين لاحت لناظري جبال القدس، وخالجني شعور غريب حين وقفت متأملا أضواء أريحا ليلا، من على ضفة البحر الميت بالأردن، أجج ضجيجا بداخلي أذكى جذوته رسالة نصية وصلت إلى قلبي قبل هاتفي المحمول: "أهلا بك في بيتك الثاني فلسطين".

أهلا بمنظر يغلفه الصمت، فيه أجيج من هذا النوع يدفع محرك الذات لإصلاحها، ويرفع ضجيجها بالحركة والهمة والدعاء لخالقها، وهذا هو سِرُّ العنوان: قليلٌ، من الضجيج.

محمد السقاف – البحر الميت
مدونتي : سقاف كوم
قليلٌ من الضجيج‎


تابعوا جديد شبكة أبونواف على فيس بوك وتويتر

   

للتعليق على الموضوع او مشاهدة التعليقات الاخرى : http://www.abunawaf.com/post-11277.html
عدد المنتسبين لجروب أبو نواف : 674,134

للاشتراك في قروب أبو نواف ضع بريدك هنا

للمشاركة قم بإرسال مشاركتك على البريد التالي :
abunawafgroups@yahoo.com

بيتزا إرا Pizza Era
gametako

    شاهد في اقسام الملتيميديا أيضا  
صور - المحرر شكله شارب شي
المحرر شكله شارب شي
بلوتوث - لما يزيد الحماس عن حده
لما يزيد الحماس عن حده
صور - حمام في الهواء الطلق
حمام في الهواء الطلق
صور - دنيا دواره
دنيا دواره
صور - يمقن كحيلان ..ويمقن لا !
يمقن كحيلان ..ويمقن لا !
    اقسام الملتيميديا  
 

العاب فلاش | ملفاتمقاطع بلوتوثصوتصورفلاشمقاطع فيديومنوعات

 

   
    مواضيع أخرى لكاتب الموضوع محمد السقاف  
  أغلقوا جوالاتكم
رجل بعقل امرأة
تصميم : لعبة الكلمات المتقاطعة الناطقة
لعبة الكلمات المتقاطعة الناطقة
هاش تاق خبرة #khebrah
 

    اخر عشر مواضيع ارسلت للمجموعة   
  انطوائية ابنة العاشرة
صور حول العالم‎ : الطائرة والقمر + فقر وفقراء .. والمزيد
صور : أصالة الفن الإسلامي‎
أسرار التفاوض
مَشَاهِد تُشَاهَد، يرفقها حديث ماقبل الفجر‎
عشرون رقماً بلاتينياً في مزاد موبايلي للأرقام المميزة
حقيقة معنى arab idol
تصاميم : جُنْدِيْ يَصْطَادُ طِفْلاً...!
السيطرة على الأكل العاطفي كيميائيا
خرافات القرن الماضي .. !!‎
 
  شبكة ابو نواف2000-2011
قوانين الشبكة •  الخلاصات RSSالملف الصحفي
 
*إخلاء مسؤولية :
هذه الرسالة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط، ولا تعبر بأي حال من الأحوال عن وجهة نظر شبكة أبو نواف، ولا تقع علينا أدنى مسؤولية جراء أي خسارة أو ضرر، بما في ذلك ودون تحديد الضرر المباشر أو غير المباشر، أو أي ضرر أو خسارة من أي نوع تنشأ عنه هذه الرسالة أو محتواها من حيث الاستخدام أو الإرسال أو الاستقبال أو التعديل على المحتوى بالحذف أو التغيير أو الإضافة أو الاعتماد على محتواها. ووجود شعار شبكة أبو نواف على المواد التي تحويها الرسائل يعني تحميلها على خوادم الشبكة فقط، ولا تعني بالضرورة أن شبكة أبو نواف تملك هذه المواد بشكل كامل.
كما أن جميع خدمات شبكة أبو نواف بدون استثناء لا تتحمل مسؤولية أي استخدام غير قانوني بواسطتها. وعلى الرغم من أن الرسائل الإلكترونية يتم فحصها مسبقا من قبل الشبكة للتأكد من سلامتها من أي فيروسات او ملفات تجسس؛ إلا أنه من مسؤولية المتلقي التأكد من خلو البريد والمرفقات منها، وشبكة أبو نواف تخلي مسؤوليتها تماماً عن أي أضرار أو خسائر قد تنتج من الاستخدام الخاطئ أو وجود الفيروسات أو ملفات التجسس المرسلة من خلال رسائل أو خدمات الشبكة الإلكترونية.
Disclaimer:
This E-mail represents the views of its author only and does not necessarily reflect the opinions of AbuNawaf Network. We do not assume responsibility for any loss, damage (including direct, indirect, punitive, special, or consequential loss or damage), which you may directly or indirectly suffer from this email or its contents or through the ways of handling this email which includes sending, receiving, replying, forwarding, deleting, saving or changing and adjusting its content in any way.
The existence of AbuNawaf logo on any material you receive means that it has been uploaded on the network servers, and does not necessarily mean that AbuNawaf network owns these materials either partially or fully. In addition, any service that is provided by and/or through AbuNawaf network, without exception, does not take any responsibility for any illegal use through them either by negligence, misconduct, misuse and/or abuse. And even though our network checks and scans all e-mails to make sure it is safe and does not contain any viruses,Trojans or Spywares , it is also the responsibility of the recipient to ensure that the e-mails and attachments therein are free of any danger, and AbuNawaf network will take no responsibility for any damages or losses that may arise as a result from the misuse or the presence of viruses or spyware sent through messages or web services.*

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يهمنا النقد البناء والرأي العام
أضف تعلقيك / لكن تذكر أن يديك سوف تتحاسب يوم القيامة

ابحث ba7gar وأندهش بالنتائج