ba7gar

ba7gar
ابحث واندهش بالنتائج

السبت، مارس 10، 2012

㋡//\\Mazen_Group\//㋡ أجمل 5 لوحات فنية برأي النقاد / Nice Paintings //\\(MAzEn)‎‎‎\\//





 

?? nonee a7sn a7d ??


?????? ?? ?????? ~ http://groups.yahoo.com/group/seralhaiaa/

Click for Beirut, Lebanon Forecast

 
 
Large

يقال إن بيكاسو نفسه لم يكن يرى في أعماله أي فن، إذ لا توجد مقاييس على أفضلية لوحة على أخرى، فقط النقاد القادرون على تحديد الأميز، فإليك أجمل 5 لوحات أجمع النقاد أنها كذلك.

Large
1

No.5، 1948

هذه اللوحة لجاكسون بولوك الذي اختلفت عليها الآراء، فهناك من يرى أنه فنان غير موهوب وربما ينجح في رسم سلال الفاكهة فحسب، وآخرون يرون أنه ليس إلا مدعي، لكن هناك فريق ثالث يؤمن بعبقرية هذا الرسام ومستعد أن يدفع "الملايين" لاقتناء لوحاته، فقد اشترى أحدهم هذه اللوحة بـ156.8 مليون دولار (588 مليون ريال سعودي تقريباً) في أحد المعارض في عام 2006.
Large
2

The Arnolfini wedding

لوحة زيتية تعود إلى عام 1434 قام برسمها الفنان فان إيك، وهي تمثل زوجين إيطاليين، ويقول الباحثون إن هذا الرسام كان يستخدم عدسة مكبرة أثناء الرسم لتكبير الأشياء ورسم حتى التفاصيل الغير ضرورية.
Large
3

Black square

الفنان الأوكراني كازيمير مالفيتش يعتبر مؤسس مدرسة جديدة في الرسم وهي مدرسة "السوبرماتيزم"، حيث يقوم برسم لوحة على شكل مربع أسود، هذا كل ما في اللوحة مع ذلك تباع لوحاته بالملايين.
Large
4

composition8

الرسام كاندينسكي كان مولعاً برسم الأشكال الهندسية المختلفة بالشكل الذي تتماشى فيه معاً، لينقل رؤيته للعالم بألوانه وأشكاله، لكن بعض النقاد يرون أن كاندينسكي كان يعاني من اضطراب في حواسه.
Large
5

The third of may 1808

هذه اللوحة للفنان الإسباني المشهور جويا، وتعتبر من أفضل اللوحات التي جسدت الحروب، فهي تصور كتيبة إعدام تابعة لجيش نابليون بونابارت الفرنسي وهي تعدم عناصر من المقاومة الإسبانية للاحتلال الفرنسي، نرى في الصورة أحدهم على ركبته رافعاً يديه في خوف منتظراً الموت القادم إليه وهو يكاد يعتصر من الخوف، الاختلاف في اللوحة إن جويا جسد هذا الخوف ولم يفعل مثل بقية الفنانين الذين تتمحور لوحاتهم التي تتناول الحرب حول المجد والشجاعة. جويا رسم المعنى الحقيقي الكائن في الحرب بلا رتوش تجميلية. 

  


Hosted by ImageHost.org



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يهمنا النقد البناء والرأي العام
أضف تعلقيك / لكن تذكر أن يديك سوف تتحاسب يوم القيامة

ابحث ba7gar وأندهش بالنتائج