ba7gar

ba7gar
ابحث واندهش بالنتائج

الجمعة، مارس 08، 2013

أجوبة حافز - الأسبوع الرابع - أخلاقيات العمل والسلوك الوظيفي

*
*
*
*
*
*

 تنويه .. إن لم تجد خيار ينقلك للمواد التالية 
أنتقل على هذا الرابط المباشر للمواد المقررة اسبوعياً

جميع أجابات حافز

أضغط على الكلمة التي تودها للأنتقال إليها

 أسبوع رقم ( 01 )
 الأسبوع ( 02 )
 الأسبوع ( 03 )
 الأسبوع ( 04 )
 الأسبوع ( 05 )
 الأسبوع ( 06 )
 الأسبوع ( 07 )
 الأسبوع ( 09 )
 الأسبوع ( 10 )
 الأسبوع ( 11 )
 الأسبوع ( 12 )
 الأسبوع ( 13 )
 الأسبوع ( 14 )
 الأسبوع ( 15 )
الأسبوع ( 16 )
 الأسبوع ( 17 )
 الأسبوع ( 18 )
 الأسبوع ( 19 )
 الأسبوع ( 20 )
 الأسبوع ( 21 )
 الأسبوع ( 22 )
 الأسبوع ( 23 )
الأسبوع ( 24 )

أجوبة حافز - الأسبوع الأول - التعريف بالسلسلة التدريبية لتهيئة طالبي العمل بالقطاع الخاص واستخدامها
أجوبة حافز - الأسبوع الثاني - بيئة العمل في القطاع الخاص
أجوبة حافز - الأسبوع الثالث - البحث عن وظيفة في القطاع الخاص
أجوبة حافز - الأسبوع الرابع - أخلاقيات العمل والسلوك الوظيفي
أجوبة حافز - الأسبوع الخامس - إعداد السيرة الذاتية
أجوبة حافز - الأسبوع السادس - ضوابط إعداد السيرة الذاتية
أجوبة حافز - الأسبوع السابع - سلسلة التعرف على المهن: 1- وظيفة استقبال فندقي
أجوبة حافز - الأسبوع الثامن - سلسلة التعرف على المهن: 2- وظيفة مندوب مشتريات
أجوبة حافز - الأسبوع التاسع - التخطيط المهني: أولا - التعرف على الذات
أجوبة حافز - الأسبوع العاشر - التخطيط المهني: ثانياً - التعرف على الفرص الوظيفية
أجوبة حافز - الأسبوع الحادي عشر - سلسلة التعرف على المهن: 3- وظيفة سكرتير
أجوبة حافز - الأسبوع الثاني عشر - سلسلة التعرف على المهن: 4- وظيفة مأمور سنترال
أجوبة حافز - الأسبوع الثالث عشر - التخطيط المهني: ثالثاً - إتخاذ القرار المهني
أجوبة حافز - الأسبوع الرابع عشر - سلسلة التعرف على المهن: 5- وظيفة فني شبكات حاسب
أجوبة حافز - الأسبوع الخامس عشر - سلسلة التعرف على المهن: 6- وظيفة صراف بنك
أجوبة حافز - الأسبوع السادس عشر - التخطيط للنجاح الوظيفي
أجوبة حافز - الأسبوع السابع عشر - سلسلة التعرف على المهن: 7- وظيفة مرشد سياحي
أجوبة حافز - الأسبوع الثامن عشر - مهارات إدارة الوقت للباحثين عن عمل
أجوبة حافز - الأسبوع التاسع عشر - سلسلة التعرف على المهن: 8- وظيفة اخصائي تسويق
أجوبة حافز - الأسبوع العشرون - مهارات استخدام الانترنت في البحث عن عمل
أجوبة حافز - الأسبوع الحادي والعشرون - سلسلة التعرف على المهن: 9- وظيفة مدير خدمة عملاء
أجوبة حافز - الأسبوع الثاني والعشرون - سلسلة التعرف على المهن: 10- وظيفة بائع
أجوبة حافز - الأسبوع الثالث والعشرون - الاتصال الهاتفي والكتابي
أجوبة حافز - الأسبوع الرابع والعشرون - مهارات بناء وتعزيز الثقة بالذات
أجوبة حافز - الأسبوع الخامس والعشرون - مهارات استخدام الهاتف في البحث عن عمل

*
*
*
*
*
*


أخلاقيات العمل والسلوك الوظيفي
الأسبوع الرابع والأخير – تاريخ البدء ١٤٣٤-جمادى الأول-٤
الأسبوع الرابع والأخير – تاريخ الإنتهاء ١٤٣٤-جمادى الأول-١٠



 


1 – السؤال الأول ؟
 هناك مقولة تقول يوظف الموظف لمعرفته وتنهى خدماته لسلوكه، هذه المقولة تبرز
الأجابة : ب - أهمية التحلي بأخلاقيات العمل.



 

2 – السؤال الثاني ؟
استخدام الموظف لمركبات ومعدات الشركة لأغراض شخصية يعد:
الأجابة : جـ - خيانة للأمانة وعدم تحمل للمسؤولية.





3 – السؤال الثالث ؟
المستثمر الصغير يتصف بمجموعة من الصفات والخصائص من أهمها:
الأجابة : جـ - الإصرار والمثابرة نحو بلوغ الأهداف.



4 – السؤال الرابع ؟
مهند خالد موظف مبيعات استطاع في مدة وجيزة من توظيفه بالشركة كسب عدد كبير من العملاء وذلك من خلال وعوده المبالغ فيها للزبائن في إنجاز طلباتهم في الوقت المطلوب في حين من غير المتوقع قدرة المنشأة الوفاء بذلك.
ما قام به مهند سوف:
الأجابة : ب – يسيء إلى سمعة الشركة وقد يؤدي إلى خسارتها مادياً مستقبلاً.



5 – السؤال الخامس ؟
تدل الأية الكريمة ” كُلكم راع وكُلكم مسؤول عن رعيته“ على :
الأجابة : د – المسؤولية.



6 – السؤال السادس ؟
يإنطلاقاً من العبارة ”عامل الناس كما يعاملوك“، فمن العدالة والموضوعية أن نعامِل بشدة الزملاء الذين لا يحسنون التعامل معنا.
الأجابة : ب – خطأ.



7 – السؤال السابع ؟
على الموظف أن يسعى دائماً إلى تحصيل العلوم التي تساعده في تطوير أدائه حتّى ولو لم يكن ذلك ضمن برامج التدريب التي ينظّمها صاحب العمل.
الأجابة : أ – صح.



8 – السؤال الثامن ؟
عدم التأثر بالعواطف الشخصية عند اتخاذ القرار وعدم التحيّز لجنس أو طائفة معينة والاعتراف بالخطأ والرجوع عنه يعبّر عن أحد القيّم التالية:
الأجابة : ب – الموضوعية.



9 – السؤال التاسع ؟
من الجوانب الإيجابية لقبول الهدايا من الموردين تنمية العلاقات معهم وتسهيل التعامل.
الأجابة : ب – خطأ.



10 – السؤال العاشر ؟
تعتبر المؤسسة هي المسؤول الأول عن تقديم برامج تدريب وتطوير العاملين ويجب أن يقتصر التطوير والتدريب على ما تقدّمه المؤسسة للموظف فقط؟
الأجابة : ب – خطأ.
.
.
.
.
نهاية أختبار الأسبوع الرابع- أخلاقيات العمل والسلوك الوظيفي

تحذير !!! : يجب إن تضغط على خروج بعد الإنتهاء لتحديث عضوية أخرى
يختلف الدخول في حافز وفي الأستبانة
دخول حافز يخرج تلقائياً للحفاظ على معلوماتك
اما الأستبانة يجب إن تضغط على خروج حتى لا تقع في الخطأ


أخوكم الفاعل الخير : محمد مرعي النجعي
للتواصل عبر الفيس بوك : bahjar naji
للأستفسار أرسل رسالة الى : 0558760944









النتيجة: 100%
أحسنت , يمكنك مواصلة التدريب

السؤال 1
هناك مقولة تقول يوظف الموظف لمعرفته وتنهى خدماته لسلوكه، هذه المقولة تبرز
إجابتك (صحيحة): أهمية التحلي بأخلاقيات العمل.

السؤال 2
استخدام الموظف لمركبات ومعدات الشركة لأغراض شخصية يعد:
إجابتك (صحيحة): خيانة للأمانة وعدم تحمل للمسؤولية.

السؤال 3
المستثمر الصغير يتصف بمجموعة من الصفات والخصائص من أهمها:
إجابتك (صحيحة): الإصرار والمثابرة نحو بلوغ الأهداف.

السؤال 4
مهند خالد موظف مبيعات استطاع في مدة وجيزة من توظيفه بالشركة كسب عدد كبير من العملاء وذلك من خلال وعوده المبالغ فيها للزبائن في إنجاز طلباتهم في الوقت المطلوب في حين من غير المتوقع قدرة المنشأة الوفاء بذلك.
ما قام به مهند سوف:

إجابتك (صحيحة): يسيء إلى سمعة الشركة وقد يؤدي إلى خسارتها مادياً مستقبلاً.

السؤال 5
تدل الأية الكريمة ” كُلكم راع وكُلكم مسؤول عن رعيته“ على :

إجابتك (صحيحة): المسؤولية.

السؤال 6
إنطلاقاً من العبارة ”عامل الناس كما يعاملوك“، فمن العدالة والموضوعية أن نعامِل بشدة الزملاء الذين لا يحسنون التعامل معنا.

إجابتك (صحيحة): خطأ

السؤال 7
على الموظف أن يسعى دائماً إلى تحصيل العلوم التي تساعده في تطوير أدائه حتّى ولو لم يكن ذلك ضمن برامج التدريب التي ينظّمها صاحب العمل.

إجابتك (صحيحة): صح

السؤال 8
عدم التأثر بالعواطف الشخصية عند اتخاذ القرار وعدم التحيّز لجنس أو طائفة معينة والاعتراف بالخطأ والرجوع عنه يعبّر عن أحد القيّم التالية:

إجابتك (صحيحة): الموضوعية.

السؤال 9
من الجوانب الإيجابية لقبول الهدايا من الموردين تنمية العلاقات معهم وتسهيل التعامل.

إجابتك (صحيحة): خطأ

السؤال 10
تُعتبر المؤسسة هي المسؤول الأول عن تقديم برامج تدريب وتطوير العاملين ويجب أن يقتصر التطوير والتدريب على ما تقدّمه المؤسسة للموظف فقط.
إجابتك (صحيحة): خطأ
    


    

هناك 7 تعليقات:

  1. مشكور أخوي محمد على هذا المجهود الرائع
    اختك حصة

    ردحذف
  2. مجهود كبير تشكر عليه ومن لا يشكر الناس لا يشكر


    ردحذف
  3. الله يعطييييك العافيييه ووحماك الله من كل مكروه في مساعدة الغير
    ام. محمد

    ردحذف
  4. شكرا ماقصرت الله يعطيك العافيه

    ردحذف
  5. شكرا لك ربي يحفظك ويرزقك ويسهل عليك يارب

    ردحذف
  6. خخخخخخ لو لا الله ثم انت .. كان آكلت تبن ’’ من الاخر يعني ^__^

    ردحذف
  7. ربي يرزق الفردوووس

    ردحذف

يهمنا النقد البناء والرأي العام
أضف تعلقيك / لكن تذكر أن يديك سوف تتحاسب يوم القيامة

ابحث ba7gar وأندهش بالنتائج